Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/7481
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorBELAID, Rajaa-
dc.date.accessioned2015-03-04T12:44:07Z-
dc.date.available2015-03-04T12:44:07Z-
dc.date.issued2015-03-04-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/7481-
dc.description.abstractتناول هذا البحث " أثر النظرية الماركسية في المسرح الشعبي عند -عبد القادر علولة - " الذي تبنى الفكر الاشتراكي بكل جرأة هادفا بذلك إلى التغيير مخاطبا الذاكرة الجماعية للطبقة الكادحة، و الذي كان المفتاح لعقولهم فكشف عن واقعه الاجتماعي بكل وضوح. بالإضـافـة إلى التأثر بالإيديولوجية المـاركسية، بـيّن البـحث مدى تأثـر " علولة " بـ " بريخت" الـذي كانت لهما نفس الوجهـة من أجل مسرح هـادف ثوري ( ملحمي ) يسعى من خلالها للتغيير من أجل البناء . و كيف كان المسرح منبرا من منابر الفكر و مجالا طيبا لبث الدعوات و جذب الجماهير إلى الإيمان بالاتجاهات عن طريق نقل تلك الاتجاهات و الأفكار و الدعوات من خلال مضامين مسرحية . فكان المسرح و لا يزال المعبّر عن صوت الشعوب للمضي به نحو التطور و التقدم.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseries2014;-
dc.subject: المسرح و الفكر الماركسي- مصادر التأثر الأدبي و الإيديولوجي في مسرح "عبد القادر علولة" –حضور الإيديولوجية الماركسية في مسرح علولة – علولة و الواقعية الاشتراكية –صراع الطبقات – الطبقة الكادحة – تعرية الواقع .en_US
dc.titleأثر النظرية الماركسية في المسرح الشعبي عند عبد القادر علولةen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Magister en Culture Populaire

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
BELAID.pdf4,19 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.