Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/5730
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorBOUZZAR, Habiba-
dc.date.accessioned2014-07-22T08:32:28Z-
dc.date.available2014-07-22T08:32:28Z-
dc.date.issued2014-07-22-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/5730-
dc.description.abstractإن مكانة الفن التشكيلي داخل اتمع الجزائري تظهر من خلال أربعة عقود فأكثر، فهذه الفترة الزمنية كافية لبلورت الحركة التشكيلية وتميزها، حيث أصبحت لها بصمة في الحركة التشكيلية العالمية. وعلى الرغم من عظم هذه الحركة فإن الدراسات النظرية لم تواكبها فلا زالت متأخرة . فلأجل هذا أرادت تسليط الضوء على هذه الحركة وروادها ومراحل تطورها، كذلك لأهمية الفن التشكيلي في المحافظة على الهوية والذاكرة على مدار التاريخ الإنساني بصفة عامة والجزائري بصفة خاصة، وللحفاظ على هذا الموروث الإنساني وكيفية إعادة توظيفه وإحياءه يطرح مجموعة من الإشكاليات التي تطرقنا لها في بحتنا هذا والمتعلقة بمكانة الفن التشكيلي في اتمع الجزائري وكيف يمارس وينظر إليه كفن وإبداع روحي ولماذا لم تعمم الثقافة الفنية على جميع الأصعدة ، ومن خلال هذه الإشكاليات حاولنا مناقشتها وخروج بنتائج من خلالها يمكن أن نقوم بإحياء هذا التراث والنهوض به من أجل تنشيط السياحة الأثرية والتأكيد عل الهوية الثقافية في مواجهة التحولات المتصارعة التي يشهدها العالم في ظل العولمة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseries2013;-
dc.subjectنقد الفن التشكيلي – العمارة – النحت – التصوير – المنمنمات – الجرافيك- الخط العربي – الفسيفساء- فنون الزخرفة- الإستشراق -العولمةen_US
dc.titleمكانة الفن التشكيلي في المجتمع الجزائري دراسة ثقافية فنيةen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Doctorat en Culture Populaire

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
BOUZZARHabiba.pdf10,5 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.