Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/5167
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | Zidane, Abdelkader | - |
dc.date.accessioned | 2014-05-29T12:53:09Z | - |
dc.date.available | 2014-05-29T12:53:09Z | - |
dc.date.issued | 2014-05-29 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/5167 | - |
dc.description.abstract | لعبت اللسانيات بشقيها النظري و النطبيقي و بتخصصاتها المختلفة،أدوارا أساسية في نشأة التعليمية، حيث إستفاد هذا التخصص إستفادة جمة من التراث اغلنظري المعرفي اللغوي، و ذلك باستثمار النتائج العلمية و النظرية المحققة في مجال البحث اللساني النظري، و في ترقية طرائق تعليم اللغات، و في تطوير النظرة البيداغوجية الساعية إلى ترقية الأداءات الإجرائية في حقل التعليمية، مما نتج عنه تحولا عميقا في العملية التعليمية، و اللغة العربية إحدى هاته اللغات التي تأثرت بهذا التحول، فجاء هذا البحث متناولا دراسة نظرية و ميدانية بغية الوقوف على مدى استفادة تعليمية اللغة العربية في المدرسة الجزائرية من هذه القوانين و النظريات و الإجراءات التي جاء بها الدرس اللغوي الحديث. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | University of Tlemcen | en_US |
dc.subject | اللسانيات | en_US |
dc.subject | التعليمية | en_US |
dc.subject | اللغة العربية | en_US |
dc.title | النظريات اللّسانية و أثرها في تعليمية اللّغة العربيّة | en_US |
dc.title.alternative | -القراءة في المرحلة الإبتدائية أنموذجا | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Magistère Littérature Arabe |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
-القراءة_في_المرحلة_الإبتدائية_أنموذجا.pdf | 49,96 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.