Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/2774
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorBenosman, Djamel-
dc.date.accessioned2013-11-07T13:18:08Z-
dc.date.available2013-11-07T13:18:08Z-
dc.date.issued2013-11-07-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/2774-
dc.description.abstractكان التصادم ومايزال أهم خطر بحري يهدد الرحلة البحرية وهذا ماجعل الكثير من الدول البحرية تتجه منذ القدم إلى وضع قواعد خاصة بالتصادم البحري . على أن طبيعة الرحلة البحرية وكذا طبيعة العلاقة المرتبة عن حادث التصادم والتي ترتبط في أغلب الأحيان بدول مختلفة وبالتالي قوانين مختلفة ، جعل من هذا الحادث أهم مصدر للتنازع سواء من حيث الإختصاص التشريعي أي تحديد القانون الواجب التطبيق أو من حيث الإختصاص القضائي المتمثل في تحديد الجهة القضائية المختصة دوليا. وهذه كلها عقبات حاولت الكثير من الدول البحرية تخطيها والقضاء عليها من خلال إبرام بعض المعاهدات الجماعية في هذا المجالen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniversity of tlemcen-
dc.relation.ispartofseries2008/2009;-
dc.subjectالتصادم البحري ، المسؤولية التقصيرية ، تنازع القوانين ، القانون الواجب التطبيق ، القانون الإتفاقي ، الإختصاص القضائي الدولي ، الإعترا ف بالأحكام الأجنبية وتنفيذها ، التحكيم التجاري الدوليen_US
dc.titleالمسؤولية التقصيرية المرتبة عن التصادم البحري في القانون الدولي الخاصen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Doctorat Classique en Droit



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.