Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/2731
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorBarkat, Ahmed-
dc.date.accessioned2013-11-04T14:01:13Z-
dc.date.available2013-11-04T14:01:13Z-
dc.date.issued2013-11-04-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/2731-
dc.description.abstractيتبين لنا من خلال تفحص مواد دستور 1996، أن المؤسس الدستوري الجزائري قد أخذ بالفصل النسبي بين السلطات، وهذا ما تفسره علاقات التعاون التي أقامها بين السلطات الثلاث في عدة مجالات. ويعد مجال صنع القانون من أبرز المجالات التي تعكس هذا التعاون. حيث نجد أن المؤسس الدستوري قد منح لرئيس الجمهورية خمسة اختصاصات تشريعية، بهدف إقامة تعون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية في مجال صنع القانون. وما يملكه رئيس الجمهورية من اختصاصات تشريعية ليس كله من طبيعة واحدة، حيث نجده ينقسم إلى نوعين رئيسيين، وهما: اختصاص تشريعي استثنائي يتمثل في صنع رئيس الجمهورية للقانون في مكان السلطة التشريعية، واختصاصات تشريعية أصيلة يمارسها باعتباره صاحب السلطة الأصلية المختصة للقيام بذاك.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniversity of tlemcen-
dc.relation.ispartofseries2007/2008;-
dc.subjectالاختصاصات التشريعية، رئيس الجمهورية، دستور 1996.en_US
dc.titleالاختصاصات التشريعية لرئيس الجمهورية في النظام الدستوري الجزائريen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Magister Droit en Droit



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.