Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/25054
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorرابلي، رحو, إيمان ، نوال-
dc.date.accessioned2025-04-24T08:32:05Z-
dc.date.available2025-04-24T08:32:05Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.urihttp://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/25054-
dc.description.abstractفي ظلّ التقدّم التّكنولوجيّ والمعرفيّ الذي يشهده القرن الحادي والعشرون، فإنّ المجال التّربويّ يعرف تنويعا وتغييرا في آليات وطرق التّعليم، وذلك من أجل تطوير العمليّة التّعليميّة ونجاحها. إنّ استراتيجيات التّعلّم بالمشاريع نشاط حديث يرتبط بحاجات المتعلّم؛ إذ ينمّي لديه مهارات البحث الذّاتيّ عن المعلومات، ويعمل على تعزيز ثقته بنفسه، كما أنّ المشروع يساعد المتعلّم على إدراك وتطبيق ما تعلّمه من خلال التّخطيط التّنفيذ، ممّا يرسّخ القدرة على الاستكشاف والإبداع، وعلى إدارة المشاريع. ويجدر الإشارة إلى أنّ هناك مبادئ يجب مراعاتها عند اختيار المشروع، كي يحقّق الأهداف المرجوّة؛ إذ لابدّ أن يسدّ حاجات المتعلّم، وأن يتناسب مع قدرات التّلاميذ العقليّة والماديّة، إضافة إلى ضرورة تناسب مكوّنات المشروع مع محتوى الموادّ الدّراسيّة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversity of Tlemcenen_US
dc.subjectاستراتيجيّة، التّعلّم، المشروعen_US
dc.titleاستراتيجيات التعلم بالمشاريع مرحلة المتوسط أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master Littérature Arabe

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
استراتيجيات_التعلم_بالمشاريع_مرحلة_المتوسط_أنموذجا.pdf2,79 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.