Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/25003
Titre: صعوبات التعلم النمائية السنة الثانية ابتدائي أنموذجا
Auteur(s): بورواحة ،بوراحل, رحمة، صبا ح
Mots-clés: الصعوبات، التعلم، النمائية، التلميذ، العلاج
Date de publication: 2023
Editeur: University of Tlemcen
Résumé: هدفت هذه الدراسة للتقصي عن واقع صعوبات التعلم النمائية لدى تلاميذ السنة الثانية إبتدائيبإعتبارها مرحلة قاعدية مهمة في المسار التعليمي التعلمي للتلميذ. توصلنا في الجانب النظري منهاأن صعوبات التعلم النمائية )المتمثلة في العمليات المعرفية المتعلقة بالإنتباه والإدراك والذاكرة والتفكير واللغة(هي السبب الرئيسي لظهور صعوبات التعلم الأكاديمية والتي بدورها تساهم في تدني التحصيل الدراسي. أما الجانب الميداني فتوصلنا من خلاله أن صعوبات التعلم النمائية لها آثار سلبية على التلميذ، ولتفادي ذلكلابد علينا من زيادة الإهتمام بهذه الفئة عن طريق التدخل المبكر ووضع إستراتيجيات علاجية فعالة يكون أهم عنصر فيها المعلم.
URI/URL: http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/25003
Collection(s) :Master Littérature Arabe

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
صعوبات_التعلم_النمائية_السنة_الثانية_ابتدائي_أنموذجا.pdf2,39 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.