Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/25003
Titre: | صعوبات التعلم النمائية السنة الثانية ابتدائي أنموذجا |
Auteur(s): | بورواحة ،بوراحل, رحمة، صبا ح |
Mots-clés: | الصعوبات، التعلم، النمائية، التلميذ، العلاج |
Date de publication: | 2023 |
Editeur: | University of Tlemcen |
Résumé: | هدفت هذه الدراسة للتقصي عن واقع صعوبات التعلم النمائية لدى تلاميذ السنة الثانية إبتدائيبإعتبارها مرحلة قاعدية مهمة في المسار التعليمي التعلمي للتلميذ. توصلنا في الجانب النظري منهاأن صعوبات التعلم النمائية )المتمثلة في العمليات المعرفية المتعلقة بالإنتباه والإدراك والذاكرة والتفكير واللغة(هي السبب الرئيسي لظهور صعوبات التعلم الأكاديمية والتي بدورها تساهم في تدني التحصيل الدراسي. أما الجانب الميداني فتوصلنا من خلاله أن صعوبات التعلم النمائية لها آثار سلبية على التلميذ، ولتفادي ذلكلابد علينا من زيادة الإهتمام بهذه الفئة عن طريق التدخل المبكر ووضع إستراتيجيات علاجية فعالة يكون أهم عنصر فيها المعلم. |
URI/URL: | http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/25003 |
Collection(s) : | Master Littérature Arabe |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
صعوبات_التعلم_النمائية_السنة_الثانية_ابتدائي_أنموذجا.pdf | 2,39 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.