Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/24999
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | بن سونة، بن علي, وهيبة، شيماء | - |
dc.date.accessioned | 2025-04-14T10:02:37Z | - |
dc.date.available | 2025-04-14T10:02:37Z | - |
dc.date.issued | 2023 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/24999 | - |
dc.description.abstract | هدفت الدّراسة الحالية إلى تقييم بعض البرامج العلاجية التّربوية والإستراتيجيات والّتي تمثّلت في نظام التّبادل بالصّور(بيكس)، برنامج تيتش(Teach)، إستراتيجية السّباحة، إستراتيجية ركوب الخيل، إستراتيجية الرّسم، إستراتيجية الاسترخاء بالموسيقى والقرآن الكريم، وأيضا إستراتيجية القصص الاجتماعية ، ومعرفة مدى فعاليتها في تنمية التّواصل اللّفظي وغير اللّفظي لدى أطفال التّوحّد. ومنه تمّت صياغة الإشكالية: فيما تتمثّل إستراتيجيات التّواصل لدى أطفال التّوحّد؟ وما مدى فعالية البرامج التدريبية والإستراتيجيات المتّبعة على اكتساب المهارات التّواصليّة لدى هذه الفئة؟ | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | University of Tlemcen | en_US |
dc.subject | : اضطراب التّوحّد، أساليب التّواصل، البرامج العلاجية | en_US |
dc.title | إستراتيجيات التواصل لدى الأطفال المصابين بالتوحد دراسة ميدانية | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master Littérature Arabe |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
إستراتيجيات_التواصل_لدى_الأطفال_المصابين_بالتوحد_دراسة_ميدانية.pdf | 3,25 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.