Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/24988
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorمڨرز, حنان-
dc.date.accessioned2025-04-13T13:58:08Z-
dc.date.available2025-04-13T13:58:08Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.urihttp://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/24988-
dc.description.abstractيتمحور مضمون هذا البحث حول مسرح الشارع في الجزائر بين النظري والتطبيقي، وبذلك فقد عرفنا الكثير حول مسرح الشارع حيث يعتبر رسالة فنية ثقافية يلعب من خلالها دورا تفاعليا مع جمهوره ومن عمق المجتمع الجزائري قام المسرحيون بتجريب الأشكال المسرحية المغايرة منذ البداية عند تقديمهم لعروضهم المسرحية في الساحات والفضاءات العمومية. وقد توصلنا إلى أن الأشكال الشعبية المسرحية بكل أنواعها من حلقة وقوال ومداح مصدرها الشارع وهي أشكال تجمع بين المتلقي والممثل، فمن خلال تجربة قادة بن سميشة كاتب مسرحية القافلة التي اعتبرت تجربة ناجحة وعرضت في الكثير من الساحات العمومية بالجزائر نرى النجاح في تأصيل مسرح الشارع الجزائري.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversity of Tlemcenen_US
dc.subjectالفضاء العمومي ،قادة بن سميشة ،مسرحية القافلة،الأشكال الشعبية،مسرح الشارع في الجزائرen_US
dc.titleمسرح الشارع في الجزائر بين المفاهيم النظرية والتجسدات التطبيقية مسرحية القافلة انموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master d'art



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.