Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/24977
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorدنوني, نادية-
dc.date.accessioned2025-04-10T09:03:13Z-
dc.date.available2025-04-10T09:03:13Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.urihttp://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/24977-
dc.description.abstractتطور الرمز الجداري الجزائري عبر مراحل ومستويات مختلفة حاملا مرجعيات تاريخية واجتماعية بتقنيات ووسائل متعددة من عصر لآخر، ومتاحة لتنفيذ العمل الجداري وبذلك أصبحت الجداريات المعاصرة في الجزائر لا تخلو من روح التجديد والتغيير الشامل بثقافة عصرية حديثة سواء كان ذلك في نطاق التقنية أو الأسلوب. وتهدف هده الدراسة إلى ابراز المضامين الفكرية والرّمزية للوحة الجدارية الجزائرية المعاصرة، ومن خلالنموذجدراسيتطبيقيلجداريات الفنان محمود طالب استطعنا الكشف عن بعضالرموز الفنية والتي يتمالتركيزفيها علىالمعانيالحرفيةالبصريةالضيقةللعملالفنيمع ابراز دلالتهاالرّمزيةوالمجازيةوالجمالية، كماخلصتالدراسةإلى إظهارإعطاءقيمةالتعبيررمزيافيأعمالالفنانينالجزائريين المعاصرين.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversity of Tlemcenen_US
dc.subjectالتصوير الجداري،الجمالية،الرمزية، الفن التشكيلي المعاصر، الجزائرen_US
dc.titleالتصوير الجداري بين الجمالية والرمزية في الفن التشكيلي الجزائري المعاصرالفنان محمود طالب أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Doctorat d'art



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.