Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/24947
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorعزاوي, أم كلثوم-
dc.date.accessioned2025-03-18T10:54:53Z-
dc.date.available2025-03-18T10:54:53Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.urihttp://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/24947-
dc.description.abstractيتناول هذا البحث الكوميديا دي لارتي، التي كان لها حضورا بارزا في المسرح الايطالي، لما لها من مميزات و ركائز تعلي قيمة الممثل و تطور من أدائه القائم على الارتجال، و لعل "لطفي بن سبع" واحدا من أبرز المخرجين الجزائريين الذين سلكوا هذا الاتجاه، ضمن أعماله المسرحية، ذات الطابع السياسي بطريقة فكاهية و هزلية، إذ أن منذ القرن السادس عشر و مع بداية تشكل الفرق المسرحية، ظهر هذا النوع المسرحي، و اختلف عن الفنون الأخرى بتميزه الأدائي الواسع و الاحترافي، وصولا إلى بلوغ غاياته في إيصال الرسالة إلى المتلقي،و خير دليل على هذا نجاحه و تألقه في مختلف المسارح العالمية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversity of Tlemcenen_US
dc.subjectكوميديا ديلارتي، المسرح الايطالي، مسرحية افتراض ما حدث فعلاen_US
dc.titleكوميديا دي لارتي في أعمال المخرج لطفي بن سبع قراءة في مسرحية افتراض ما حدث فعلا أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master d'art



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.