Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/24929
Titre: تجليات مفهوم الممثل القديس في مسرحية ضمير يحاكي ضمير لدين الهناني محمد جهيد
Auteur(s): بن موسى, نسرين
Mots-clés: الممثل القديس،المسرح الفقير،تدريبات الممثل القديس
Date de publication: 2023
Editeur: University of Tlemcen
Résumé: تشكل المسرح الفقير منذ بدايته وتأسيسه من طرف جرزي غروتوفيسكي، من عنصرين أساسيين ومهمين هما الممثل والجمهور ، حيث اعتمد عليهما اعتمادا كليا بقصد صنع مسرح نقي وأصيل، خالي من كل العناصر الإضافية وذلك تركيزا على أداء الممثل داخل عرض المسرح الفقير بجعله ممثلا خالقا وقديسا، و لهذا أطر تدريبات وتمارين خاصة بهذا الممثل وفقط وصولا إلى الى أداء حقيقي نابع من الذات الإنسانية البحتة ، معبرا عن المكنونات والدواخل الإنسانية ، ليصل الشعور خالصا و حقيقيا إلى الجمهور الذي هو العنصر الثاني هذا النوع من المسرح، هذا الهدف هو ما جعل جىزي يهتم بالممثل على حساب الديكور والسينوغرافيا وغيرها من العناصر.
URI/URL: http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/24929
Collection(s) :Master d'art



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.