Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/24925
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorوادفل, أنس-
dc.date.accessioned2025-03-16T11:04:00Z-
dc.date.available2025-03-16T11:04:00Z-
dc.date.issued2024-
dc.identifier.urihttp://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/24925-
dc.description.abstractيتناول هذا البحث دراسة شاملة لخط النسخ كأحد أقدم وأشهر الخطوط العربية، مع التركيز على أعمال الخطاطين أمحمد صفر باتي ومنير طهراوي كنموذج لتحليل تطور هذا الخط. يبدأ البحث بتقديم لمحة تاريخية عن نشأة وتطور الخط العربي منذ بداياته وحتى العصر العباسي، مرورًا بالعصر الأموي والمدرسة العثمانية. يُركز البحث أيضًا على دراسة مهنية لأعمال الخطاطين المعاصرين، مع تحليل دقيق لأهم ميزاتهم الفنية وتقنياتهم الإبداعية في الحفاظ على التراث الفني العربي. ومن خلال المنهج الوصفي التحليلي، يتم استعراض الأسباب التي أدت إلى اختيار هذا الموضوع، بما في ذلك العوامل الذاتية المتعلقة بالشغف الشخصي، والموضوعية المتعلقة بضرورة المحافظة على التراث الثقافي. تمت مناقشة الصعوبات التي واجهت الدراسة مثل صعوبة الوصول إلى الخطاطين واتساع نطاق البحث. في النهاية، يُظهر البحث مدى تأثير فن الخط على الثقافة العربية المعاصرة وأهمية استمراره كجزء من الهوية الفنية والحضارية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversity of Tlemcenen_US
dc.subjectالنسخ،الخط العربي،أمحمد صفر باتي، منير طهراويen_US
dc.titleخط النسخ فالجزائر مقارنة بين أعمال خطاطين جزائريينen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master d'art

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
خط_النسخ_فالجزائر_مقارنة_بين_أعمال_خطاطين_جزائريين.pdf5,26 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.