Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/24903
Titre: | أثر المقرراث الدراسية في التحصيل العلمي عند تلاميذ المرحلة الإبدائية |
Auteur(s): | شيخ، صبرية, أمينة ، عبدالعالي |
Mots-clés: | ، المقرّرات الدراسية ، التحصيل العلمي، التلاميذ، المرحلة الابتدائية |
Date de publication: | 2023 |
Editeur: | University of Tlemcen |
Résumé: | يتمحور موضوع الدراسة الموسومة : "بأثر المقرّرات الدراسية على التحصيل العلمي لتلاميذ المرحلة الابتدائية" في ابراز أثر المقرّر على المستوى التعليمي للتلاميذ. تضمّنت هذه الدراسة جانبين: جانب نظري وجانب تطبيقي، واللّذان من خلالهما تمّت دراسة العملية التعليمية وطريقة سيرها، وكيفية نقل الخبرات وايصالها للتلميذ، لأنّ الهدف الأساسي للمقرّر هو حصول التلميذ على قدر أكبر من المواد الدراسية العلمية الأساسية باعتبار المقرّرات مجموع الخبرات التربوية و العلمية. هذا من جهة، ومن جهة أخرى تضمّن هذا البحث مشكلة ضخامة المقرّر وطريقة تصميمه، والتي قد تعود إمّا بالسلب أو الايجاب، فالإيجابية تظهر إذا صمّمت المقرّرات تصميما جيّدا وواضحا خاليا من الغموض، مراعيا للمستوى التعليمي للتلاميذ. والسّلبية فيتجلّى ظهورها في نتائج المقرّرات الضخمة والمبهمة، والتي يصعب تطبيقها على أرض الواقع وعناء المعلّم في ايصال المعلومة بشكل جيّد. |
URI/URL: | http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/24903 |
Collection(s) : | Master Littérature Arabe |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
أثر_المقرراث_الدراسية_في_التحصيل_العلمي_عند_تلاميذ_المرحلة_الإبدائية.pdf | 3,49 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.