Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/24012
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | بوسيف, هديات | - |
dc.date.accessioned | 2024-12-25T11:13:24Z | - |
dc.date.available | 2024-12-25T11:13:24Z | - |
dc.date.issued | 2023 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/24012 | - |
dc.description.abstract | الانطباعية أو التأثير الانطباعي، هو حركة فنية تشتغل وفق مبدأ الجدل والحركة والمتغيرات المصاحبة للأشياء، كما يمكن تسميتها بالتأثيرية، وسبب هذه التسمية يرجع إلى الناقد الصحفي (لويس ليروي) الذي أطلق اسم التأثيرية على الفنانين المشتركين في صالون المرفوضين اقتباسا من لوحة (مونيه) "التأثر بشروق الشمس"، وذلك لاهتمامهم بتأثير ضوء الشمس على المرئيات. وفي هذه المذكرة نحن بصدد دراسة الانطباعية في الجزائر، محللين بذلك الأعمال الانطباعية للفرنسي "إيتيان دينيه". وهو فنان مستشرق، استقر في الجزائر تحديدا في مدينة بوسعادة. وأصبح يسمى بـ "ناصر الدين ديني" بعد اعتناقه للإسلام. يختلف فن "ناصر الدين" كل الاختلاف عن الرسم الاستشراقي، في كونه يصدر عن إحساس وجداني عميق، وتجربة روحية. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | University of Tlemcen | en_US |
dc.subject | الانطباعية ، الجزائر ، إيتيان دينيه | en_US |
dc.title | الانطباعية في الفن التشكيلي الجزائري من خلال المسيرة الفنية ل اثيان ديويي | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master d'art |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
الانطباعية_في_الفن_التشكيلي_الجزائري_من_خلال_المسيرة_الفنية_ل_اثيان_ديويي.pdf | 3,84 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.