Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/24012
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبوسيف, هديات-
dc.date.accessioned2024-12-25T11:13:24Z-
dc.date.available2024-12-25T11:13:24Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.urihttp://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/24012-
dc.description.abstractالانطباعية أو التأثير الانطباعي، هو حركة فنية تشتغل وفق مبدأ الجدل والحركة والمتغيرات المصاحبة للأشياء، كما يمكن تسميتها بالتأثيرية، وسبب هذه التسمية يرجع إلى الناقد الصحفي (لويس ليروي) الذي أطلق اسم التأثيرية على الفنانين المشتركين في صالون المرفوضين اقتباسا من لوحة (مونيه) "التأثر بشروق الشمس"، وذلك لاهتمامهم بتأثير ضوء الشمس على المرئيات. وفي هذه المذكرة نحن بصدد دراسة الانطباعية في الجزائر، محللين بذلك الأعمال الانطباعية للفرنسي "إيتيان دينيه". وهو فنان مستشرق، استقر في الجزائر تحديدا في مدينة بوسعادة. وأصبح يسمى بـ "ناصر الدين ديني" بعد اعتناقه للإسلام. يختلف فن "ناصر الدين" كل الاختلاف عن الرسم الاستشراقي، في كونه يصدر عن إحساس وجداني عميق، وتجربة روحية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversity of Tlemcenen_US
dc.subjectالانطباعية ، الجزائر ، إيتيان دينيهen_US
dc.titleالانطباعية في الفن التشكيلي الجزائري من خلال المسيرة الفنية ل اثيان ديوييen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master d'art



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.