Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/23991
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorمعاصري, حياة-
dc.date.accessioned2024-12-24T09:11:12Z-
dc.date.available2024-12-24T09:11:12Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.urihttp://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/23991-
dc.description.abstractتعتبرعملية التلقي في أصلها عملاً فنياً مشتركاً يسهم فيه صاحب النص بخلاصة التجربة التي عايشها، وتسهم فيه اللغة بدلالاتها الموحية، كما يسهم فيه الدارس أوالمتلقي بخبرته الفنية وذوقه الجمالي. فالعلاقة بين هذه المحاور تشبه " بناءاً هرمياً، قمته النص في لغته ومعطياته، وقاعدته المتلقي والأديب وهي علاقة قد لا تبدو واضحة وضوح الحس بهذا الشكل التنظيمي ولكنها علاقة ذهنية تفرض نفسها على المتلقي قارئاً أومستمعاً أو ناقدا. ولتجسيد هذه الرؤية على أرض الواقع جاءت دراستي المبنية على نص روائي الباب الخلفي للجنة لهيثم الشويليen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversity of Tlemcenen_US
dc.subjectالمعنى، المتلقي، المبدع، النص الروائيen_US
dc.titleرحلة المعنى من ذاث المبدع إلى ذاث المتلقي في الرواية العربية المعاصرة الباب الخلفي للجنة أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Doctorat Arabe



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.