Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/23979
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorلعروسي، بزو, أسماء،ليلى-
dc.date.accessioned2024-12-23T11:04:01Z-
dc.date.available2024-12-23T11:04:01Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.urihttp://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/23979-
dc.description.abstractاهتم الاستشراق الفني في جانبه البصري بمظاهر الحياة الواقعية للأهالي من شخصيات و ملامح الحضارة اليومية و السلوكيات ..فقد سجلت الموضوعات الاستشراقية سجلا وثائقيا و فنيا، و إطلالات على قراءة تاريخنا و واقعنا الشرقي بشكل بصري و لا شك أن المرأة قد احتلت بملامحها و حياءها المكانة الأولى في موضوعات أعمال المستشرقين و كانت بالتأكيد الموضوع الطاغي و الأكثر جاذبية. لدى الفنانين و يمكن القول أن الشرق اختزل لديهم في المرأة الجزائرية خصوصا يلاحظ أن تقديم المرأة الشرقية هو خاطئ و غير واقعي ذلك أن جسد المرأة مقدس لدى المسلمين و أغلب ما تم تصويره لا يعكس الواقع، لكن رغم هذه السلبيات يمكن القول أن الحركة الاستشراقية ساهمت بفضل تصويرها لجمال الجزائر و مناظرها الخلابة و تراثها في التعريف بثقافة الجزائر و تسجيل أغلب مظاهر الحياة .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversity of Tlemcenen_US
dc.subjectالاستشراق ، المستشرقون، المرأة ،التصوير الاستشراقي، الصورةen_US
dc.titleصورة المرأة الجزائرية عند الفنان فريديريك آرثر بريدجمانen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master d'art

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
صورة_المرأة_الجزائرية_عند_الفنان_فريديريك_آرثر_بريدجمان.pdf18,37 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.