Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/23954
Titre: | مراحل اكتساب اللّغة عند الطّفل مقاربة لسانية نفسية لمرحلــــــــة مــــا قبل التّمـــــدرس |
Auteur(s): | ولجي, نجــــاة |
Mots-clés: | الطّفولة، اكتساب، اللّغة، نظريات الاكتساب اللّغوي |
Date de publication: | 2020 |
Editeur: | University of Tlemcen |
Résumé: | تعتبر مرحلة الطّفولة من أهمّ مراحل حياة الإنسان، فيها تنمو قدرات الطّفل ومواهبه ، وممّا لا شكّ فيه أنّه يتأثّر عن طريق اللّغة ورموزها التي تعدّ وسيلة تواصل بينه وبين المجتمع الذي يعيش فيه . لذلك تهدف هذه الدّراسة إلى الكشف عن كيفية اكتساب الطّفل للّغة، ومن هذا المنطلق جاء البحث الموسوم بـ :"مراحل اكتساب اللّغة عند الطّفل (مقاربة لسانية نفسية) لمرحلة ما قبل التّمدرس." وَضَّحْتُ في البداية ماهية اللّغة وأهمّيتها كما تطرّقت إلى خطوات اكتساب الطّفل للّغة في مرحلة ما قبل التّمدرس ، ثم تناولت نظريات الاكتساب اللّغوي عند الطّفل والعوامل المؤثّرة في ذلك وأهمّية مرحلة الطّفولة المبكّرة |
URI/URL: | http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/23954 |
Collection(s) : | Master Littérature Arabe |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
مراحل_اكتساب_اللّغة_عند_الطّفل_مقاربة_لسانية_نفسية_لمرحلــــــــة_مــــا_قبل_التّمـــــدرس.pdf | 3,11 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.