Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/23605
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | بلعيد, شهيناز | - |
dc.date.accessioned | 2024-11-20T09:26:11Z | - |
dc.date.available | 2024-11-20T09:26:11Z | - |
dc.date.issued | 2023 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/23605 | - |
dc.description.abstract | تسلّط هذه الدراسة الضوء على فن التصوير الجداري بالجزائر عبر مختلف الحقب الزمنية، وكذلك مختلف التغييرات التي طرقت على أساليبه الفنية وصولا إلى نقل هذا الفن إلى حامل جداري آخر وهو السيراميك، حيث ركّز البحث على الأبعاد الجمالية والتعبيرية فيه، والتعبيرية وبخاصة ما يحمله من خصوصيات تعكس الهوية المحلية في اختيار السيراميك كرمز يمثل الثقافة العربية بالبيوت والفضاءات العامة من خلال اللوحات الجدارية التي تخلد التاريخ وتعالج مختلف القضايا الإنسانية، حيث صار فن التصوير الجداري على السيراميك سمة يتميّز بها الفن التشكيلي الجزائري وبالأخص من خلال موضوعاته وتقنيته وأبعاده الجمالية. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.subject | فن التصوير الجداري، الأبعاد الجمالية، جداريات السيراميك | en_US |
dc.title | الأبعاد الجمالية لفن التصوير الجداري في الجزائر جداريات السيراميك أنموذجا | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master d'art |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
الأبعاد_الجمالية_لفن_التصوير_الجداري_في_الجزائر.pdf | 2,76 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.