Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/22654
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبن زينة, يوسفية-
dc.date.accessioned2024-06-02T14:37:18Z-
dc.date.available2024-06-02T14:37:18Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.urihttp://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/22654-
dc.description.abstractيهدف البحث الحالي إلى معرفة الهواجس المعاصرة لفن حروفيات في أعمال الفنان خالد سباع، فتناولت الدراسة تحليل لبعض أعماله للوصول إلى أساليبه الجديدة وصارت هذه في ضوء النظرية التحليلية وفي المحاولة البحثية انطلقت الدراسة من تساؤل التالي: ما هي الطرق والأساليب المعاصرة في أعمال الخطاط خالد سباع في فن الحروفيات ؟ وعليه تم وضع الفرضية التالية: للخطاط خالد سباع البعد الكبير عن غيره من الخطاطين من نفس عصره فقد كانت معظم أعماله تهدف إلى التجديد والمعاصرة بابتعادها عن المألوف بطرق حديثة معبرا عن ذاته في أعماله بحرية واسعة متقيدا بقواعد الخط العربي وللتحقيق من صحة الفرضية ثم الاعتماد على المنهج التطبيقي في تحليل عمله الفني بصورة واسعة وتعمق في جمالية إبداعه لتحديد دور اللّون والأساليب المعاصرة على الخط العربي وتحميله إلى لوحات حروفية، وقد تناول الإطار النظري للبحث على المعلومات الكافية عن الخط العربي ومنها توصلت الدراسة إلى النتيجة التالية: تميز خالد سباع في الفن الحروفي بتشكيله للحرف العربي بطرق فنية مبهرة ومتنوعة حيث اعتمدت معظم أعماله إلى استخدام تقنية الحروف المكثفة وتزويدها بالألوان الباهرة للحصول على لوحات حروفية جميلة وهذا ما ساهم في ازدهار ووصول الخط العربي إلى مكانة راقية بين الدول.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversity of Tlemcenen_US
dc.subjectالهواجس المعاصرة ،فن الحروفيات،الخطاط خالد سباعen_US
dc.titleالهواجس المعاصرة لفن الحروفيات في أعمال الخطاط خالد سباعen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master d'art

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
الهواجس_المعاصرة_لفن_الحروفيات_في_أعمال_الخطاط_خالد_سباع.pdf1,51 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.