Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/22636
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorعسكر, خديجة-
dc.date.accessioned2024-06-02T12:37:38Z-
dc.date.available2024-06-02T12:37:38Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/22636-
dc.description.abstractتحتل الصورة في الكتاب المدرسي مكانة مهمة في الوسط التربوي خاصة في مرحلة التعليم الابتدائي، فلها تأثيرات متعددة على العملية التعليمية، بحيث تأتي الصورة مرافقة للنص التعليمي شارحة لمضامينه، لها قيمة تربوية تعكس الجانب النفسي والفكري للمتعلم والمعلم على حد سواء، فالقيمة التربوية للصورة في الكتاب المدرسي تُحدد على حسب موقعها في الدرس اللساني، ولا يمكننا اعتبار الكتاب المدرسي كتابا تربويا فعالا بدون الصورة التعليمية، فهي القلب النابض للعملية التعليمية التعلمية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversity of Tlemcenen_US
dc.subjectالقيمة التربوية، الصورة، الكتاب المدرسي، العملية التعليميةen_US
dc.titleالقيمة التربوية للصورة في الكتاب المدرسي وأثرها على العملية التعليمية المرحلة الابتدائية أنموذجًاen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Doctorat Arabe



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.