Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/21925
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorBenbouziane, mohamed-
dc.date.accessioned2024-02-18T10:16:39Z-
dc.date.available2024-02-18T10:16:39Z-
dc.date.issued2010-
dc.identifier.urihttp://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/21925-
dc.description.abstractلقد أصبحت الرياضة ظاهرة إجتماعية إقتصادية...إلخ، و ذلك مع بداية الخمسينات حيث تحولت إلى الإحتراف و بذلك زاد إقبال المشاهدين (المستهلك) عليها و كنتيجة منطقية زاد إهتمام وسائل الإعلام بالأحداث الرياضية من جهة، و من جهة أخرى إزدادت حاجة المؤسسات إلى الإتصال بالمحيط الخارجي (بيئة التسويق الرياضي). إن الأداة التي تسمح للمؤسسات بالتواجد في الأحداث الرياضية هو السبونسرينغ (الرعاية)، و هذا ما قمنا به من خلال هذه الدراسة بهدف الإجابة على إشكالية تتمحور حول تفسير موقف المؤسسة الجزائرية إتجاه السبونسرينغ...من بين النتائج الأولية المتحصل عليها، يتضح أن المؤسسة الجزائرية لها وقف إيجابي إتجاه السبونسرينغ، حيث ينقسم إلى إلى موقف عملي(البحث عن تقليل الضرائب...الخ)، و موقف إستراتيجي (البحث عن خلق العلاقات العامة...الخ)، إلا أنه مازال هناك قصور في الميدان الإستراتيجي حيث لا حيث لا يدمج السبونسرينغ في إستراتيجية الإبداع و الإبتكار.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniversity of tlemcen-
dc.relation.ispartofseries2010/2011;-
dc.subjectالتسويق الرياضي، السبونسرينغ، التمويل الرياضي، الإتصال، المؤسسات الراعيةen_US
dc.titleالتسويق الرياضي و السبونسورينغ في الجزائر: عن طريق دراسة إستطلاعية للمؤسسات الممولة للنوادي الرياضيةen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Magister en Science de Gestion



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.