Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/21495
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبوقرن, جيلالي-
dc.date.accessioned2024-01-18T18:10:20Z-
dc.date.available2024-01-18T18:10:20Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.urihttp://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/21495-
dc.description.abstractملخص الدراسة: الذكاءات المتعددة وعلاقتها بصعوبات التعلم الأكاديمية (الرياضيات) عند تلاميذ السنة الرابعة متوسط بمنطقة سيدي بلعباس. تهدف الدراسة الحالية إلى معرفة العلاقة بين الذكاءات المتعددة وصعوبات تعلم الرياضيات عند تلاميذ السنة الرابعة متوسط، ومعرفة العلاقة بين كل نوع من أنواع الذكاءات الثمانية مع صعوبات تعلم الرياضيات، والكشف عن الذكاءات المتعددة الأكثر شيوعا في أوساطها، وذلك باستخدام المنهج الوصفي، أجريت الدراسة على عينة قوامها (543) تلميذا من تلاميذ السنة الرابعة متوسط. أظهرت النتائج عن وجود علاقة ارتباطية عكسية دالة إحصائيا بين جل الذكاءات المتعددة وصعوبات تعلم الرياضيات لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط Abstract: The currentstudyaimed to find out the relationshipbetween multiple intelligences and learningdifficulties of mathematics in forthyearpupilsmiddelschool, and knew the relationshipbetweeneach type of the eight intelligences withdifficultieslearningmathematics, and revealing about Multipe intelligence mostcommon in theirlocalities, using descriptive approach, the studywasconducted on a samplebased on 543pupilsfromstudentsforthyear middle school, results have shown on the existence of a relationshipcorrelational reverse indicative statisticallybetweenmultipe intelligence and learningdifficulties of mathematics of pupils.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniversity of tlemcenen_US
dc.subjectالذكاءات المتعددة - صعوبات تعلم الرياضيات - تلاميذ السنة الرابعة متوسطen_US
dc.titleالذكاءات المتعددة وعلاقتها بصعوبات التعلم الأكاديمية الرياضيات عند تلاميذ السنة الرابعة متوسط بمنطقة سيدي بلعباسen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Doctorat en Psychologie



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.