Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/21456
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorعبيد, محمد-
dc.date.accessioned2024-01-17T18:16:45Z-
dc.date.available2024-01-17T18:16:45Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.urihttp://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/21456-
dc.description.abstractالملخص: يكتسي التعليم أهمية بالغة ليكون المشروع الحضاري والتطوري لمستقبل الدولة الجزائرية الحديثة، ومدخلها النموذجي والعصري وخاصة أن هذا القطاع شهد العديد من التحولات على النسق الاجتماعي والتربوي والسياسي منذ الاستقلال إلى غاية تثبيته سنة 2003 بعد كل المحاولات الإصلاحية والتجريبية أين تم إقرار الإصلاح التربوي والولوج في مقاربة جديدة تسمى" المقاربة بالكفاءات" من أجل تنمية وترقية مدرسة الجمهورية؛ وبالرغم من الإمكانات البشرية والمادية التي توفرها الدولة لتطوير التعليم وتعزيزه بالتكنولوجيا العصرية إلا أن السياسة التعليمية من خلال المنهاج التربوي تقف أمام العديد من العقبات ومن أبرزها المشكلات المدرسية التي تؤدي إلى الهدر المدرسي بصورة متفاوتة مجالية وجغرافية واجتماعية. Abstract: Education is of great importance as a civilizational and evolutionary project for the future of the modern Algerian state, and its exemplary and modern entry, especially since this sector has undergone many transformations in the social field. , educational and political since independence until its creation. in 2003, after all the attempts of reform and experimentation, a new approach called “Competency Approach” for the development and promotion of Al-Jumhuriya School; Despite the human and material capacities provided by the State to develop and strengthen education with modern technology, educational policy through the educational curriculum comes up against many obstacles, the most important of which are school problems that lead to school dropouts in an unequal situation ; geographical and social.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniversity of tlemcenen_US
dc.subjectالسياسة التعليمية؛ المقاربة بالكفاءات؛ التفاوتات المدرسية؛ العنف المدرسي؛ الرسوب المدرسي؛ تكنولوجيا التعليمen_US
dc.titleالسياسة التعليمية و التفاوتات المدرسية في الجزائرen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Doctorat en Sociologie

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
السياسة التعليمية والتفاوتات المدرسية في الجزائر.pdf39,72 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.