Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/21192
Titre: أثار الخصائص الخارجية للمنتج على إدراك القيمة من طرف المستهلك
Auteur(s): Bouroumana, abdelkader
Mots-clés: المستهلك، الإدراك، القيمة المدركة، الخصائص الخارجية للمنتج، الصورة الذهنية
Date de publication: 2013
Editeur: university of tlemcen
Collection/Numéro: 2013/2014;
Résumé: تهدف هذه الأطروحة إلى توضيح تأثير الخصائص الخارجية الأربعة للمنتج في إدراك القيمة لدى المستهلك، و بالتالي فإنه من الضروري التطرق إلى القيمة المدركة كمفهوم حديث في الفكر التسويقي يكتسي أهمية بالغة في تفسير سلوك الشراء. دراسة تأثير هذه الخصائص المكونة من إسم العلامة التجارية، بلد المنشأ، السعر و محل التجزئة، يتخذ نسقا تحليليا يكون للإدراك الحسي و الصورة الذهنية فيه تفسير لوجهة نظر المستهلك و موقفه منها. لتوضيح هذا التفاعل، قمنا بإختبار إدراك هذه الخصائص على عينة من المستهلك الجزائري حول مجموعة من المنتجات، و تبين من خلالها أن هناك تأثيرات إيجابية على القيمة المدركة و أخرى سلبية، مما يؤكد على أن التقييم يكون على أساس المقارنة بين إدراك المكتسبات و التنازلات.
URI/URL: http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/21192
Collection(s) :Doctorat Classique en Science de Gestion

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
أثار-الخصائص-الخارجية-للمنتج-على-إدراك-القيمة-من-طرف-المستهلك.pdf50,83 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.