Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/21151
Titre: تأثير العناصر البصرية والكتابية للتعبئة والتغليف على قرار الشراء لدى المستهلك : دراسة حالة مستهلكي مشروبات " رامي" بتلمسان
Auteur(s): Benmansour,Ilhem
Mots-clés: التعبئة و التغليف، العناصر البصرية، العناصر الكتابية، قرار الشراء، نموذج المعادلات البنيوية، تلمسان.
Date de publication: 2015
Editeur: university of tlemcen
Collection/Numéro: 2015/2016
Résumé: تهدف هذه الأطروحة إلى دراسة أثر العناصر البصرية و الكتابية للتعبئة و التغليف على قرار الشراء لدى المستهلك، و إبراز أهميتها في ترسيخ صورة ذهنية فعالة للعلامة التجارية في ذهن الزبون. فالعناصر البصرية موضوع الدراسة تتكون من: الشكل، الحجم، اللون، مواد تصنيع العبوة و الغلاف، الرسومات و الصور المطبوعة على التغليف، أما العناصر الكتابية فتتكون من المعلومات المتعلقة بالإنتاج، و بلد التصنيع. تمحورت الدراسة الميدانية حول إستبيان موزع على 300 زبون للعلامة التجارية مشروب رامي، و لتحليل البيانات إستخدمنا نموذج المعادلات البنيوية. أظهرت نتائج هذه الدراسة أن التعبئة و التغليف بما فيها العناصر البصرية و الكتابية لهما تأثير معنوي على القرار الشرائي للمستهلك.
URI/URL: http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/21151
Collection(s) :Doctorat en Science Economique



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.