Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/21128
Titre: ENAD إدارة القوة البيعية في المؤسسة الإقتصادية: دراسة حالة المؤسسة الوطنية لمواد التنظيف و الصيانة - مجمع
Auteur(s): Zerrouki,Ibrahim
Mots-clés: .ﺇﺩﺍﺭﺓ ﺍﻟﻘﻮﺓ ﺍﻟﺒﻴﻌﻴﺔ، ﺇﺩﺍﺭﺓ المبيعات، التسويق، الزبائن، العملية البيعية، المؤسسة
Date de publication: 2009
Editeur: university of tlemcen
Collection/Numéro: 2009/2010
Résumé: تعتبرﺇﺩﺍﺭﺓ ﺍﻟﻘﻮ ﺓ ﺍﻟﺒﻴﻌﻴﺔ ﻣﻦ ﺃﻫﻢ ﺍﻟﻌﻨﺎﺻﺮ التي ﺗﺴﺎﻋﺪ في ﺗﺼﺮﻳﻒ المنتوجات بجانب ﻣﻜﻮﻧﺎﺕ المزيج الترويجي ، ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻘﻮﺓ التي تعرف على أنها مجموعة من الأفراد (رجال البيع) مكلفون ببيع المنتوجات و تنشيط الطلب عليها أمام الزبائنن لابد أن تعمل في إطار يضمن لها العمل وفق الشروط اللازمة، و الذي يشكل العنصر الهام في تحقيق أهداف المؤسسة، لذا فإن هذه القوة تحتاج غلى إدارة تقوم بالإشراف عليها حتى يتم أدائها وفق المعايير المحددة، ولما كانت إدارة الموارد البشرية تهتم بإدارة الموظفين فيجب أن تتميز إدارة القوة البيعية بما تتميز به إدارة الموارد البشريةو تقوم بنفس الوظائف بالإضافة إلى بعض المهام المنوطة بها لإحداث التكامل في الإطار التسويقي.
URI/URL: http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/21128
Collection(s) :Doctorat en Science Economique



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.