Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/20732
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorفغول, محمد إسلام-
dc.contributor.authorقناديل, محمد أسامة-
dc.date.accessioned2023-06-08T09:37:03Z-
dc.date.available2023-06-08T09:37:03Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/20732-
dc.description.abstractهدفت الدراسة إلى البحث عن عمق الدلالات اللونية في الأسلوب التعبيري من خلال دراسة سيميائية لنموذج من الأسلوب التعبيري المتمثل في لوحة "الصرخة" بإعتبار أن الإنسان هو موضوع اللوحة ومحورها الرئيسي(الفنان) ،ويجدر باللّوحة أن يصورها وهي تترجم تجربته وتفصح عن عواطفه ،ولقد وضعت التجربة التعبيرية لشخصية الفنان في مقام أعلى من الموضوع الذي إختاره ليصوره ،فأصبح تحريف الأشكال وتشويهها وإستخدام الألوان القّوية الغير ملطّفة في اللوحات التعبيرية خدمة لتلك الحقيقة الداخلية التي أصبحت الآن أغلى من الإنسجام البصري للمرئيات ،وينظر الفنانون التعبيريون أنّ هناك تلاقيات مدفونة بين ا الألوان والعواطف الإنسانية حيث أصبح اللّون عنصرا ديناميكيا أسهم في تحقيق الطابع الدرامي لأعمالهم .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversity of Tlemcen-
dc.subjectالسيميولوجيا، السيميولوجيا والسيميوطيقا، الألوان، الفن الحديثen_US
dc.titleسيميولوجية اللون في الأسلوب التعبيري دراسة سيميولوجية لحالةen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master d'art

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
سيميولوجية_اللون_في_الأسلوب_التعبيري_دراسة_سيميولوجية_لحالة.pdf2,9 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.