Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/20518
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorزڨاي, رابح-
dc.contributor.authorلعموري, محمد رفيق-
dc.date.accessioned2023-05-23T08:41:32Z-
dc.date.available2023-05-23T08:41:32Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/20518-
dc.description.abstractالهدف من دراسة موضوع هذه المذكرة هو معرفة أثر ومكانة الصورة باعتبارها فنّاً في التربية الفنية للطفل من خلال حضورها في كتاب السنة الخامسة ابتدائي، وسعينا من خلال هذا البحت لإبراز وظائف الصورة التربوية و التواصلية و الفكرية في العملية التعلمية التعليمية المراعية لسن الطفل و مكتسباته القبلية، حيث تسمح الصورة برفع الإبهام عن المحتويات المقروءة و المسموعة من نصوص لغوية وتاريخية وعلمية، وضعيات التعبير الشفوي، و دروس و تمارين الرياضيات، بالإضافة إلى ذلك زيادة الرصيد اللغوي و المعرفي مع بنائها لشخصية الطفل الدينية و الوطنية... بالتالي تنمي قدرات الطفل المتمدرس نحو الكمال التكويني وتساعد المعلم على تقديم الزاد التربوي بكل سهولة وبساطة الكلمات المفتاحية: الصورة ، التربية الفنية ، الطفل المتمدرس،الصورة التعليمية، الكتاب المدرسي.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالعملية التربويةen_US
dc.subjectالتربية الفنيةen_US
dc.subjectالطفل المتمدرسen_US
dc.titleأهمية الصورة في التربية الفنية عند الطفل المتمدرس في كتاب السنة الخامسة ابتدائيen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master d'art

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
Zegai-Rabah.pdf3,53 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.