Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/19936
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorMehammedi, Hamza-
dc.date.accessioned2023-02-20T09:35:11Z-
dc.date.available2023-02-20T09:35:11Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/19936-
dc.description.abstractتهدف الدراسة الى معرفة اثر التعليم في حياة الفرد والمجتمع ،وذلك من خلال العوائد الاجتماعية التي يجنيها الفرد جراء رفع مستواه التعليمي ، وايجاد العلاقة التعليم و مختلف المتغيرات كالصحة ،الدخل الفردي والخصوبة ...الخ ، حيث تم الاعتماد على مجموعة من الاحصائيات من مختلف المؤسسات وتوظيف مجموعة من النماذج الاحصائية الفعالة باعتبار المستوى التعليمي متغيرا مستقلا والمتغيرات الاخرى متغيرات تابعة، وتم التوصل الى النتائج التالية - يرتفع دخل الفرد كلما ارتفع مستواه التعليمي. - كلما ارتفع المستوى التعليمي للفرد زادت فرص حصوله على منصب عمل. - كلما ارتفع المستوى التعليمي للمراءة خفضت من سلوكها الانجابي وباعدت ما بين الولادات واهتمت بصحة أبنائها. - كلما ارتفع المستوى التعليمي للفرد قلت امكانية اصابته بالأمراض المزمنة. - يساهم التعليم في التنمية البشرية من خلال تحسين المستوى المعيشي والصحي للفرد. - يحد التعليم من معدل الجريمة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniversity of tlemcen-
dc.subjectالتعليم ؛ الدخل الفردي ؛ الشغل ؛ التنمية ؛ الخصوبة ؛ الصحة ؛ الجريمةen_US
dc.titleالعائد الاجتماعي من التعليم في الجزائر دراسة تحليلية على ضوء معطيات الديوان الوطني للإحصائياتen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Doctorat en Sociologie

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
العائد_الاجتماعي_من_التعليم_في_الجزائر_دراسة_تحليلية.pdf7,94 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.