Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/19902
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorCHOUIKHI, Amel-
dc.date.accessioned2023-02-19T09:25:13Z-
dc.date.available2023-02-19T09:25:13Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/19902-
dc.description.abstractتهدف الدراسة الحالية الى التعرف على إستراتيجيات التعامل مع الضغوط المهنية وجودة الحياة لدى معلّمي التعليم الابتدائي بولاية تلمسان، لهدا الغرض قمنا بالاعتماد على ثلاث أدوات لقياس هذه المتغيرات وهي مقياس الضغوط المهنية من إعداد الطالبة، مقياس إستراتيجيات التعامل مع الضغوط المهنية لDewe، بالإضافة إلى مقياس جودة الحياة من إعداد الطالبة، والتي قمنا بالتأكد من صدقها وثباتها. تمّ تطبيق أدوات الدراسة على عينة مكونة من 558 معلّما ومعلّمة بالمدارس الابتدائية لولاية تلمسان، بعد التوصل إلى النتائج تمّ مناقشتها في ضوء الدراسات السابقة والإطار النظري للدراسة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالضغوط، الضغوط المهنية، إستراتيجيات التعامل مع الضغوط المهنية، جودة الحياة.en_US
dc.titleاستراثيجيات التعامل مع الضغىوط وجودة الحياة - دراسة ميدانية على عينة من معلمي الطور الابتدائي بولاية تلمسانen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Doctorat en Psychologie

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
CHOUIKHI.pdf3,72 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.