Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/1988
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorZitouni, Mohammed Zohair-
dc.date.accessioned2013-06-11T09:52:25Z-
dc.date.available2013-06-11T09:52:25Z-
dc.date.issued2012-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/1988-
dc.description.abstractان مرض الصرع من الامراض النورولوجية أو العصبية التي تصيب أطفالنا في مرحلة الطفولة، فالطفل الذي يعاني من مرض الصرع تجده غير قادر على تحقيق تحصيل دراسي جيد، نظرا لم يسببه له هذا المرض من عوائق و حواجز تمنعه من أن يتكيف و بشكل جيد مع ما تتطلبه سيرورة النمو المعرفي خاصة و الجتماعي عامة ان البحث الحالي يسعى من هذا المنظور لاستكشاف بعض عوامل تأثير مرض الصرع على عمليات التفكير الادراكي لدى الطفل، و ما هي العلاقة التي تفسر وجود ارتباط بين البنية المرضية لمرض الصرع و التأثير السلبي على عملية التفكير الادراكي و علاقته بنقص الانتباه و من ثمة كيف للطفل ان يستجيب لهذه التأثيرات او يتعامل معها ليحافظ على اتزانه و توافقه النفسحركي و حتى الاجتماعي؟و للاجابة عل هذه التساؤلات، اشتملت الدراسة على ثلاث مباحث حيث تناولت في الباب الاول الاطار النظري للدراسة حيث تضمن على البنية المرضية للصرع و اختلالات الانتباه و عرضنا فيه المفاهيم العامة لسيكولوجية الطفل المصاب بالصرع، لنتطرق بعد ذلك ال الميكانيزمات المعرفية الادراكية بالانتباه لدى الطفل من خلال طرح المفاهيم العامة للنمو المعرفي لدى بياجيه و نظرية باسكوال ليون .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniversity of tlemcen-
dc.subjectنقص الانتباه ؛ الطفل ؛ المصاب ؛ الصرع-
dc.titleنقص الانتباه عند الطفل المصاب بالصرعen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Magister en Psychologie

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
نقص_الانتباه_عند_الطفل_المصاب_بالصرع.pdf1,55 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.