Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/19713
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبن عبد الله, ياسين-
dc.contributor.authorبن معمر, أنس-
dc.date.accessioned2022-12-18T08:27:51Z-
dc.date.available2022-12-18T08:27:51Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/19713-
dc.description.abstractيعتبر القرآن الكريم من أهم النصوص العربية لمكانته المميزة في الأدب والبلاغة, واشتماله على سور وآيات حافلة بأصوات مختلفة المخارج والصفات من جهة وكونها ذو إيقاع مؤثر في ذهن السامع, كما تحمل هذه الأصوات دلالات في نفسها, لذلك يمكن توظيف القرآن الكريم في عملية التعليم. بعد أن انتهى البحث من دراسة القصص القرآني ودوره في تعليم اللغة العربية, ومفهوم القصة في الأدب وفي القرآن والفروق بينهما وأهمية القصة في التعليم وأهدافها التعليمية, تناولنا بعد ذلك أهم خصائص ومميزات القصص القرآني رأينا فيها تناسب القصص القرآني وغايات التنزيل, ثم رأينا الإجمال والتفصيل ثم عرضنا بشيء من التفصيل موضوع التكرار في القصص القرآني ورددنا عن بعض الشبه التي أحدثها بعض الدارسين, ثم بعد ذلك تكلمنا عن الدرس الصوتي بحكم أن القرآن خير ممثل لهذا الجانب التعليمي اقترحنا طرق ومعايير لتعليم المادة الصوتية في المدارس الجزائرية. ومن هذا الأساس تهدف هذه الدراسة إلى تطبيق استخدام القصة في تعليم مهارة النطق والكلام, ومعرفة الأثر البين من تطبيقها في تعليم الكلام هدفا لترقية قدرة التلاميذ على التعبير الشفهيen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالمرحلة الابتدائيةen_US
dc.subjectالحروفen_US
dc.subjectعلم الأصواتen_US
dc.subjectالتعليمen_US
dc.subjectالقصص القرآنيen_US
dc.titleتوظيف القصص القرآني في تعليمية اللغة العربيةen_US
dc.title.alternativeالمستوى الصوتي لتلاميذ السنة الخامسة ابتدائي أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master Littérature Arabe

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
Benabdellah-Yassine.pdf2,03 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.