Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/19682
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبن ساحة, منى-
dc.contributor.authorبوزيدي, رجاء-
dc.date.accessioned2022-11-28T14:04:58Z-
dc.date.available2022-11-28T14:04:58Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/19682-
dc.description.abstractيسعى التعبير الشفهي في المرحلة الابتدائية إلى تمكين المتعلم من التّواصل اللّغوي ،عن طريق تزويده بالمهارات اللغوية المتمثلة أساسا في: الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة التي تساعده مستقبلا على التّواصل مع أقرانه وحلّ المشكلات التي قد تواجهه داخل المدرسة أو خارجها والتعبير عن أفكاره. وقد أولت المناهج الدراسية الحديثة مكانة هامة للتعبير الشفهي حيث أوصت بضرورة جعل المتعلم في وضعيات محفزة يكون ذلك منطلقا لبقية النشاطات اللّغوية الأخرى. والملاحظ أن وضعيات ممارسة نشاط التعبير الشفهي والتّواصل تتنوع حسب الحاجة أو الهدف المراد تحقيقه، ولا يكون نشاط التعبير الشفهي فعالا إلا إذا قوم بشكل موضوعي قصد معالجة النقائص.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversity of Tlemcen-
dc.subjectالتقويم ،المناهج الجديدة ،التعبير الشفهي ،التواصل اللّغويen_US
dc.titleتقويم نشاط التعبير الشفوي عند السنة الأولى ابتدائي أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master Littérature Arabe

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
تقويم_نشاط_التعبير_الشفوي_عند_السنة_الأولى_ابتدائي_أنموذجا.pdf1,44 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.