Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/19645
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorجدي, رشيد-
dc.date.accessioned2022-11-17T10:59:52Z-
dc.date.available2022-11-17T10:59:52Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/19645-
dc.description.abstractالمسرح قبل كل شيء هو نشاط فكري وفني له قوانينه وشروطه، وإذا ألزمناه صفة الاحتفالية أصبح مسرحا احتفاليا تتغير فيه طريقة التوصيل بأن تصبح مستندة على التصور الاحتفالي، حيث إن البداية كانت من الاحتفال الذي هو تظاهرة اجتماعية، وتكون محاولة تشكيله داخل منظومة فكرية مترابطة، ليكون بذلك فلسفة، والفلسفة هنا لا تعني التمذهب، بل إن تجربة الاحتفاليين هنا هي كيفية بناء مسرح يجمع بين الأشكال التراثية الاحتفالية، ووضعها في قالب متميز تكون لغته متميزة ومغايرة أيضا، هذا البناء الذي يكون قابلا للممارسة وللتنظير وللنقد معا. تأتي هذه الورقة البحثية لتتناول المسرح الاحتفالي كأحد أهم اتجاهات المسرح العربي، وذلك من خلال مفهومه ،وشروطه، ووظيفته، ومصادره.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالاحتفاليةen_US
dc.subjectالأشكال التراثيةen_US
dc.subjectالمسرحen_US
dc.titleمبادئ الاشتعال على الأداء الاحتفالي في عروض المسرح المغربيen_US
dc.title.alternativeمسرحية عطيل والخيل البارود انموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master d'art

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
Djeddi-Rachid.pdf1,1 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.