Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/19614
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorعياد زدام, فاطمة الزهراء-
dc.contributor.authorهواري, فاطمة الزهراء-
dc.date.accessioned2022-11-16T13:14:46Z-
dc.date.available2022-11-16T13:14:46Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/19614-
dc.description.abstractالتخطيط اللغوي هو التطبيق الفعلي لقرارات السياسة اللغوية بهدف النهوض باللغة القومية و المحافظة عليها، ولكي يتحقق ذلك وجب الاهتمام بقطاع التربية و التعليم لما له من أهمية في تكوين الأجيال و تحقيق التنمية، و من هذا المنطلق كان موضوع دراستنا " التخطيط اللغوي و أثره على التعليم )المدرسة الابتدائية – نموذجا-( واخترنا بالتحديد المرحلة الابتدائية لأنها الركيزة و الأساس. ي ع ر ف التخطيط اللغوي في التعليم بالتخطيط التربوي او التخطيط التعليمي، وهو بمثابة خطة تنظيمية تهيكل عمليات التعليم و تجعلها أكثر فعالية ، فقد أشرنا في الجانب التطبيقي من دراستنا إلى طرائق التخطيط في التدريس و الحصص التعليمية ، كما قمنا بتقييم مدى نجاعة التخطيط المنتهج في المدرسة الابتدائية الجزائرية فتوصلنا إلى ضرورة إعادة النظر والالتفاف حول هذا الامر للرفع من مستوى التعليم .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالتعليمen_US
dc.subjectالمدرسة الابتدائيةen_US
dc.subjectالحصص التعليميةen_US
dc.subjectالسياسة اللغويةen_US
dc.subjectالتخطيط اللغويen_US
dc.titleالتخطيط اللغوي وأثره على التعليمen_US
dc.title.alternativeالمدرسة الابتدائية نموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master Littérature Arabe

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
Aide Zedam-Fatime zohra.pdf2,55 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.