Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/19614
Titre: التخطيط اللغوي وأثره على التعليم
Autre(s) titre(s): المدرسة الابتدائية نموذجا
Auteur(s): عياد زدام, فاطمة الزهراء
هواري, فاطمة الزهراء
Mots-clés: التعليم
المدرسة الابتدائية
الحصص التعليمية
السياسة اللغوية
التخطيط اللغوي
Date de publication: 2021
Résumé: التخطيط اللغوي هو التطبيق الفعلي لقرارات السياسة اللغوية بهدف النهوض باللغة القومية و المحافظة عليها، ولكي يتحقق ذلك وجب الاهتمام بقطاع التربية و التعليم لما له من أهمية في تكوين الأجيال و تحقيق التنمية، و من هذا المنطلق كان موضوع دراستنا " التخطيط اللغوي و أثره على التعليم )المدرسة الابتدائية – نموذجا-( واخترنا بالتحديد المرحلة الابتدائية لأنها الركيزة و الأساس. ي ع ر ف التخطيط اللغوي في التعليم بالتخطيط التربوي او التخطيط التعليمي، وهو بمثابة خطة تنظيمية تهيكل عمليات التعليم و تجعلها أكثر فعالية ، فقد أشرنا في الجانب التطبيقي من دراستنا إلى طرائق التخطيط في التدريس و الحصص التعليمية ، كما قمنا بتقييم مدى نجاعة التخطيط المنتهج في المدرسة الابتدائية الجزائرية فتوصلنا إلى ضرورة إعادة النظر والالتفاف حول هذا الامر للرفع من مستوى التعليم .
URI/URL: http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/19614
Collection(s) :Master Littérature Arabe

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
Aide Zedam-Fatime zohra.pdf2,55 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.