Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/18471
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorسلكة, مصطفى-
dc.date.accessioned2022-04-17T10:09:26Z-
dc.date.available2022-04-17T10:09:26Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/18471-
dc.description.abstractلقد حاولنا في هذه الدراسة ان نسلط الضوء على بعض جوانب العلاقة بين اﻟﻤسرح و الجنون، في بعديهما الابداعي و النفسي،من خلال ابراز مظاهر التداخل بين اﻟﻤكونين على مستوى الشخصية باستنتاج الاليات الدرامية ، التي إحتكم اليها كاتب اﻟﻤسرح فارح الياس في بسيكودرام اﻟﻤعنون "بكارما"،كما توقفنا على تمثلات الجنون في الشخصية الرئيسة ، استندنا في ذلك الى اﻟﻤنهج النفسي ، الذي سمح لنا بالوقوف عند اﻟﻤفاهيم الاساسية التي تؤطر الجنون ،كما توقفنا ايضا عند ظاهرة الجنون و علاقتها باﻟﻤسرح السيرالي و مسرح القسوة ، باعتبار هذين التيارين اﻟﻤسرحين اكثر التيارات تأثرا بمخرجات الثورة التي اعقبت ظهور علم النفس .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectبسيكودرامen_US
dc.subjectعلم النفسen_US
dc.subjectالجنونen_US
dc.subjectالشخصية الدراميةen_US
dc.titleتصور شخصية المجنون في المسرحen_US
dc.title.alternativeمسرحية كارما أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master d'art

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
Selka-Moustafa.pdf1,57 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.