Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/18471
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | سلكة, مصطفى | - |
dc.date.accessioned | 2022-04-17T10:09:26Z | - |
dc.date.available | 2022-04-17T10:09:26Z | - |
dc.date.issued | 2019 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/18471 | - |
dc.description.abstract | لقد حاولنا في هذه الدراسة ان نسلط الضوء على بعض جوانب العلاقة بين اﻟﻤسرح و الجنون، في بعديهما الابداعي و النفسي،من خلال ابراز مظاهر التداخل بين اﻟﻤكونين على مستوى الشخصية باستنتاج الاليات الدرامية ، التي إحتكم اليها كاتب اﻟﻤسرح فارح الياس في بسيكودرام اﻟﻤعنون "بكارما"،كما توقفنا على تمثلات الجنون في الشخصية الرئيسة ، استندنا في ذلك الى اﻟﻤنهج النفسي ، الذي سمح لنا بالوقوف عند اﻟﻤفاهيم الاساسية التي تؤطر الجنون ،كما توقفنا ايضا عند ظاهرة الجنون و علاقتها باﻟﻤسرح السيرالي و مسرح القسوة ، باعتبار هذين التيارين اﻟﻤسرحين اكثر التيارات تأثرا بمخرجات الثورة التي اعقبت ظهور علم النفس . | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.subject | بسيكودرام | en_US |
dc.subject | علم النفس | en_US |
dc.subject | الجنون | en_US |
dc.subject | الشخصية الدرامية | en_US |
dc.title | تصور شخصية المجنون في المسرح | en_US |
dc.title.alternative | مسرحية كارما أنموذجا | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master d'art |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
Selka-Moustafa.pdf | 1,57 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.