Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/18460
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorKafi, Mimoune-
dc.date.accessioned2022-04-13T10:05:57Z-
dc.date.available2022-04-13T10:05:57Z-
dc.date.issued2022-01-13-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/18460-
dc.description.abstractهدفت الدارسة إلى التحقق من العلاقة بين كل من الرضا الوظيفي والسلوك الإبداعي ، والأداء الوظيفي لدى هيئة التدريس بجامعة د. مولاي الطاهر، سعيد ة-الجازئر، ووضعها في نموذج واح د ا لانطلاقة ، ذلك باستخدام أحد أهم الأساليب الإحصائية من الجيل الثاني وهي المعادلا ت البنائية (الهيكلية) كان ت من نموذج نظري مبني على أساس الدارسات السابقة والانتهاء بنموذج قياسي وهيكلي للبيانات المجمعة ميدانيا. كما استعنا في دارستنا بالاستبيان كأداة لجمع البيانات، والذي تم بناؤه انطلاقا من نماذج قياس مستخدمة ومحققة في مجموعة من الدارسات السابقة. النتائج المحققة أثبتت وجود أثر مباشر معنوي وجود أثر مباشر معنوي ، للرضا الوظيفي على كل من الأداء والسلوك الإبداعي لدى الأستاذ الجامعي وكذاك وجود أثر غير مباشر معنوي للرضا الوظيفي على الأداء الوظيفي بوجود السلوك ، للسلوك الإبداعي الإبداعي كمتغير وسيطen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniversity of tlemcen-
dc.relation.ispartofseries2021/2022-
dc.subjectالرضا الوظيفي، اداء وظيفي، سلوك ابداع، معادلات هيكلية.en_US
dc.titleنمدجة العلاقة بين الرضا الوظيفي و الابداع و الاداء باستخدام المعادلات البنيوية - دراسة حالة أعضاء هيئة التدريس بجامعة سعيدةen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Doctorat en Science Commerciale



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.