Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/18222
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorسعيدي, مليكة-
dc.date.accessioned2022-01-23T09:54:32Z-
dc.date.available2022-01-23T09:54:32Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/18222-
dc.description.abstractتهدف هذه الدّراسة إلى تسليط الضوء على تعليميّة القراءة، ومدى تأثيرها على التّواصل اللّغويّ عند تلميذ المرحلة الابتدائيّة؛ حيث تؤثّر نشاطات القراءة في عمليّات التّواصل اللّغوي؛ بشكل ملحوظ؛ فهي تزيد من خبرات اكتساب الفرد في محيطه ومجتمعه، وتُمهّد له الطّريق لأجل تنميّة معارفه ومكتسباته القبلية ؛ فتجعل منه فردا قادرا على مسايرة واقعه اللّغويّ؛ وتمنحه الخبرة التي تمكّنه من مزاولة مرانه التّواصلي في مجتمعه اللّغويّ؛ الّذي ينتمي إليه؛ وبهذا الشّكل فإنّنا نعدّ القراءة أحد المفاتيح الأساسيّة في العملية التعليميّة التعلّميّة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectتعليميّةen_US
dc.subjectمتعلّمen_US
dc.subjectتواصلen_US
dc.subjectقراءةen_US
dc.subjectلغةen_US
dc.subjectمعلّمen_US
dc.titleتعليمية القراءة ومدى تأثيرها على عملية التواصل اللغوي لتلاميذ السنة الثانية ابتدائيen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master Littérature Arabe

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
Saidi-Malika.pdf1,63 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.