Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/18039
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | يوساري, لطيفة | - |
dc.date.accessioned | 2021-11-29T14:19:37Z | - |
dc.date.available | 2021-11-29T14:19:37Z | - |
dc.date.issued | 2019 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/18039 | - |
dc.description.abstract | تعد الصورة الشعرية من أهم وأبرز الآليات التي اتّكأ عليها الشعراء في عملية التوصيل الشعري، لما تحمله من صور رمزية هائلة محملة بالمعاني المتعددة، محوّلة بذلك القصيدة الحديثة إلى الانفتاح أكثر من الانفعال العاطفي إلى التعبير بالمعادل الشعوري والتصويري والاعتماد على التركيز الدلالي في تقديم المضمون الشعري بطريقة إيحائية ورمزية اعتمدتها المدارس الأدبية وعلى رأسها مدرسة أبولو التي تشبع شعر أدبائها بهذا النوع من الصور، ودون إغفال الدور المحوري الذي لعبه شاعرنا "علي محمود طه" الذي كانت له بصمته في هذا المجال، وما حبر قلمه القصائدي إلا دليل على ذلك. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.subject | المدارس الأدبية | en_US |
dc.subject | الصورة الشعرية | en_US |
dc.subject | مدرسة أبولو | en_US |
dc.subject | علي محمود طه | en_US |
dc.title | الصورة الشعرية عند علي محمود طه | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master Littérature Arabe |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
Youssari-Latifa.pdf | 2,05 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.