Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/18018
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorBouanani, Hakima-
dc.date.accessioned2021-11-29T09:37:19Z-
dc.date.available2021-11-29T09:37:19Z-
dc.date.issued2019-07-05-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/18018-
dc.description.abstractيعتبر قائد الرأي أحد أىم أدوات الاتصال التقليدية منها والالكترونية التي تعتمد عليها منظمات الأعمال كمثيرات تسويقية، بهدف التعريف بمنتجاتها أو للتعديل من سلوك المستهلك. يؤثر قائد الراي على سلوك الفرد قبل أو بعد شراء المنتج /الخدمة، بحيث تأخذ توصياتو ونصائحو بعين الاعتبار من طرف محيطو عند قرار الشراء لمصداقيتو مقارنة بمختلف أدوات الاتصال والاقناع الرسمية. تهدف ىاتو الأطروحة إلى تبيان مدى تأثير مصداقية قائد الرأي (الجاذبية، الثقة، الخبرة والتماثل) على سلوك المستهلك وىذا من خلال منفعة المعلومة، شخص من 000 الاتجاه نحو المعلومة وتبني المعلومة، كما سنقوم بمقارنة بين تأثير قائد الرأي التقليدي والالكتروني. قمنا بإجراء استبيان على عينة مكونة من (PLS حيث أكدت نتائج تحليل البيانات باستخدام طريقة المربعات الجزئية الصغرى للمعادلات الهيكلية ،الجزائر -، أن مصداقية قائد الرأي تؤثر SEM) إيجابيا على الاتجاه نحو المعلومة، منفعة المعلومة وتبني المعلومة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniversity of tlemcen-
dc.relation.ispartofseries2018/2019-
dc.subjectقائد الرأي التقليدي, قائد الرأي الالكتروني, سلوك المستهلك, مصداقية قائد الراي, منفعة المعلومة, الاتجاه نحو المعلومة, تبني المعلومة.en_US
dc.titleتأثير قائد الرأي علي سلوك المستهلك الجزائريen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Doctorat LMD en Science de Gestion

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
تأثير-قائد-الرأي-علي-سلوك-المستهلك-الجزائري.pdf14,93 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.