Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/17260
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | لمريني, عبدالرزاق | - |
dc.date.accessioned | 2021-10-04T10:53:49Z | - |
dc.date.available | 2021-10-04T10:53:49Z | - |
dc.date.issued | 2021 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/17260 | - |
dc.description.abstract | يُشكل التراث أحد أهم المرتكزات الأساسية المُكونة لذاكرة المجتمعات فكرياً وثقافياً، وظهر ذلك جلياً في المشاهد البصرية للأعمال الفنية التي بدورها أبانت عن الموروث الشعبي الأصيل (موروث جمالي) مادي وغير مادي، بدءاً من الحضارات القديمة مما قبل التاريخ إلى يومنا هذا، وتأثر العديد من الفنانين بالتراث الفني لبلادهم الذي هوبمثابة مصدر خصب للفنون، وقد سعى الفن التشكيلي الجزائري في إبراز التصورات الفنية والجمالية المرتبطة بالزمان والمكان حيث أن أغلب ما تم تمثيله في لوحاتهم هوأسلوب واقعي بحت ، والتي بدورها نالت المُتعة والقُبول في العملية الإبداعية إذ وظف فيها الفنان الجزائري جميع قواعد التراث في تصوير الملامح التراثية بين الواقع والمخيال عبر أعمالهم الفنية التطبيقية ( التصوير )، نتيجة تأثرهم بالرصيد الضخم من التراث الجزائري من جهة ومن جهة أخرى محاولين نشر التراث للمجتمع بمضامين الإبداع والجمال والمحافظة على | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | University of Tlemcen | - |
dc.subject | الموروث الجمالي، الهوية، الفن التشكيلي الجزائري، التصوير | en_US |
dc.title | التراث في الفن التشكيلي الجزائري قراءة في أعمال الفنان حسين زياني | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Doctorat d'art |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
التراث_في_الفن_التشكيلي_الجزائري_قراءة_في_أعمال_الفنان_حسين_زياني.pdf | 5,87 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.