Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/17127
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorعبد المالك, عبد القادر-
dc.date.accessioned2021-09-26T10:52:23Z-
dc.date.available2021-09-26T10:52:23Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttp://172.16.224.2/handle/112/17127-
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة في الجانب النظري ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺘﻌﺭﻑ ﻋﻠﻰ الأسئلة الصفية وكيفية صياغتها وتصنيفها، بالإضافة إلى كيفية توجيهها وتحسينها والتعرف على خصائصها وأهميتها، كذلك التطرق إلى أهم المعطيات المساعدة في بنائها والأخطاء الشائعة عند طرحها. أما الجانب التطبيقي فقد اهتم بالتطرق إلى إدراك أساتذة مرحلة التعليم المتوسط لمهارة طرح الأسئلة ﺍﻟﺼﻔﻴﺔ بمتوسطة السواني، وتأثير بعض المتغيرات كالجنس، التخصص، المؤهل العلمي وعدد الدورات التكوينية. وتطبيق هذه الإجراءات على عينة الدراسة، حيث ﺃﻅﻬﺭﺕ النتائج ﺃﻥ إدراك الأساتذة ﻟﻤﻬﺎﺭﺓ طرح الأسئلة ﺍﻟﺼﻔﻴﺔ جاءت بدرجة ﻋﺎﻟﻴﺔ. كما ﺃﻅﻬﺭﺕ عدم وجود فروق ﺫﺍﺕ دلالة إحصائية في بعض المتغيرات ووجودها في أخرى.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالمعطياتen_US
dc.subjectالأخطاء الشائعةen_US
dc.subjectالمؤهل العلميen_US
dc.titleبيـداغوجية السـؤال في العمـل التربـويen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master Littérature Arabe

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
Abdelmalek-Abdelkader.pdf1,02 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.