Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/16905
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorزعفان, يوسف-
dc.date.accessioned2021-09-16T10:12:14Z-
dc.date.available2021-09-16T10:12:14Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/16905-
dc.description.abstractحاولنا من خلال هذا البحث تسليط الضوء على خصوصية الخطاب المسرحي الأدبي مقارنة بخطاب العرض.وقد تطرقنا في هذا البحث إلى إشكالية المقاربة السميائية للنصوص المسرحية ، كما استعننا بالنظرية السردية لإبراز العلاقة الموجودة بين النوع الدرامي و النوع السردي من خلال استبيان أوجه التشابه و الاختلاف بينهما .ثم حاولنا في هذا البحث بتطبيق المنهج السميائي في دراسة نقدية أدبية على نص مسرحي للكاتب الجزائري ولد عبد الرحمان كاكي من خلال نموذج " القراب والصالحين" عن طريق دراسة النص على المستوى السطحي و العميقen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversity of Tlemcen-
dc.subjectالخطاب المسرحي، السميائية السردية، القراب والصالحين، السرديات، النص المسرحيen_US
dc.titleالتنظيمات السردية والخطابية في مسرح ولد عبد الرحمان كاكي مسرحية القراب والصالحين أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Doctorat d'art



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.