Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/16227
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | بليفة, يسمينة | - |
dc.date.accessioned | 2021-03-22T11:20:20Z | - |
dc.date.available | 2021-03-22T11:20:20Z | - |
dc.date.issued | 2021 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/16227 | - |
dc.description.abstract | الدّراسة الحاليّة هدفت إلى التّعرّف عن الاضطرابات السّلوكيّة الّتي تصيب الأطفال في سنّ مبكّرة ، و محاولة تشخيصها و كذا التّحقّق من مدى تأثيرها على التّحصيل الدّراسي لدى تلاميذ السّنة الأولى ابتدائي ، إضافة إلى التّعرّف على أكثر المشكلات السّلوكيّة انتشارا في الوسط المدرسي . و قد توصّلنا إلى أنّ هذه الاضطرابات غالبا ما تؤثّر سلبا على التّحصيل المعرفي لدى الطّفل المتمدرس في مختلف مراحل مسيرته التّعليميّة ، المشكل الّذي قد يتفاقم مع الوقت ، و يمكن أن يستمر معه لزمن طويل ، ممّا يؤدّي إلى مشاكل جديدة في حياته الاجتماعيّة و العمليّة ، و الّتي بدورها قد تنعكس سلبا على شخصيّته مستقبلا . كما أنّ نفسيّة التّلميذ تلعب دورا جدّ مهمّا في التّأثير في تحصيله المعرفي الدّراسي ، لذلك لابدّ من الاهتمام بالجانب النّفسي للأطفال ، و محاولة تهييئ له الجوّ العائلي المناسب . | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | University of Tlemcen | - |
dc.subject | الإضطرابات السلوكية، التحصيل المعرفي، الطفل، المتمدرس | en_US |
dc.title | الاضطرابات السلوكية وأثرها في التحصيل المعرفي لدى الطفل المتمدرس السنة أولى ابتدائي أنموذجا | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master Littérature Arabe |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
الاضطرابات_السلوكية_وأثرها_في_التحصيل_المعرفي_لدى_الطفل_المتمدرس_السنة_أولى_ابتدائي_أنموذجا.pdf | 1,66 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.