Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/16227
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبليفة, يسمينة-
dc.date.accessioned2021-03-22T11:20:20Z-
dc.date.available2021-03-22T11:20:20Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/16227-
dc.description.abstractالدّراسة الحاليّة هدفت إلى التّعرّف عن الاضطرابات السّلوكيّة الّتي تصيب الأطفال في سنّ مبكّرة ، و محاولة تشخيصها و كذا التّحقّق من مدى تأثيرها على التّحصيل الدّراسي لدى تلاميذ السّنة الأولى ابتدائي ، إضافة إلى التّعرّف على أكثر المشكلات السّلوكيّة انتشارا في الوسط المدرسي . و قد توصّلنا إلى أنّ هذه الاضطرابات غالبا ما تؤثّر سلبا على التّحصيل المعرفي لدى الطّفل المتمدرس في مختلف مراحل مسيرته التّعليميّة ، المشكل الّذي قد يتفاقم مع الوقت ، و يمكن أن يستمر معه لزمن طويل ، ممّا يؤدّي إلى مشاكل جديدة في حياته الاجتماعيّة و العمليّة ، و الّتي بدورها قد تنعكس سلبا على شخصيّته مستقبلا . كما أنّ نفسيّة التّلميذ تلعب دورا جدّ مهمّا في التّأثير في تحصيله المعرفي الدّراسي ، لذلك لابدّ من الاهتمام بالجانب النّفسي للأطفال ، و محاولة تهييئ له الجوّ العائلي المناسب .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالإضطرابات السلوكيةen_US
dc.subjectالتحصيل المعرفيen_US
dc.subjectالطفلen_US
dc.subjectالمتمدرسen_US
dc.titleالاضطرابات السلوكية وأثرها في التحصيل المعرفي لدى الطفل المتمدرسen_US
dc.title.alternativeالسنة أولى ابتدائي أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master Littérature Arabe

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
Balifa-Yassmina.pdf1,66 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.