Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/16219
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorعقيدي, محجوب-
dc.contributor.authorحريزي, عبد المنعم-
dc.date.accessioned2021-03-22T11:00:57Z-
dc.date.available2021-03-22T11:00:57Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/16219-
dc.description.abstractالحروفية تلك الظاهرة الابداعية التي يستخدم فيها الفنانين الحرف العربي ومفردة تشكيلية للحصول على تكويناتهم الفنية، والحروفية حركة قديمة وحديثة في نفس الوقت، فهي قديمة بالنظر إلى بدايات استخدام الخط العربي ومفردة تشكيلية، وهي حديثة إذا رصدت ذلك التيار الذي بدأ في الستينات من ىذا القرن على أيدي رواد الحروفية المعاصرة والذي كان له اثر الالتفات إلى الجذور الثقافية الأصلية للأمة العربية والإسلامية كما ظهر أثره في الجزائر التي طٌورته وارتقت به وذلك من خلال إبداعات الفنانين والخطاطين الجزائريين الذين تألقوا وبرعوا في تجسيده في لوحاتهم أمثال الفنان الحروفي الطيب العيديen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالطيب العيديen_US
dc.subjectالحروفية العربيةen_US
dc.subjectفن الخط العربيen_US
dc.subjectالاتجاه الحروفي الجزائريen_US
dc.subjectالفنen_US
dc.titleالاتجاه الحروفي الجزائري المعاصرen_US
dc.title.alternativeالفنان الطيب العيدي أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master Littérature Arabe

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
Akidi-Mahdjoub.pdf3,74 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.