Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/15968
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبن ديدي, رجاء-
dc.date.accessioned2020-12-17T12:31:24Z-
dc.date.available2020-12-17T12:31:24Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/15968-
dc.description.abstractتهدف دراستنا إلى التعرف على تصنيفات اضطرابات الكلام وعلى مدى تأثيرها على تعلم اللغة لدى تلاميذ مرحلة التعليم الابتدائي ولتحقيق ذلك استعملنا المنهج الوصفي التحليلي ،فاخترنا عينة بمجموع 20 معلما،كون أن المعلم أكثر الناس ملاحظة واستيعابا لظاهرة اضطرابات الكلام ، وقد تم تصميم استبانة الدراسة كوسيلة لجمع البيانات اللازمة تم توزيعها على العينة،وبعد المعالجة الاحصائية توصلت نتائج البحث إلى أن:للاضطرابات الكلامية تصنيفات شتى فهي تسبب للطفل مشكلات نفسية وتجعله دائم الرغبة بالانطواء والعزلة ،الأمر الذي يؤثر سلبيا في التحصيل اللغوي للطفل وعلى مستقبله وفرص عمله.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالاضطرابات الكلاميةen_US
dc.subjectاللغة العربيةen_US
dc.titleاثر الاضطرابات الكلامية في تعلم اللغة العربية لدى تلاميذ مرحلة التعليم الابتدائيen_US
dc.title.alternativeسنة الثالثة نموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master Littérature Arabe

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
Bendidi-Radjaa.pdf1,85 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.