Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/15656
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorحميدي, مبروك-
dc.date.accessioned2020-10-14T10:28:38Z-
dc.date.available2020-10-14T10:28:38Z-
dc.date.issued2018-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/15656-
dc.description.abstractظهر التيار التجريدي في بداية القرن العشرين ليعبر عن المشاعر والأحاسيس الجمالية للفنان وكذا لميولاته النفسية ، والتعبير عنها تعبيرا حرا باستعمال الألوان والخطوط بعيدا عن محاكاة الطبيعة. إذا فمن خلال دراستنا لهذا التيار دراسة شمولية أردنا إسقاطه على الجزائر بشكل خاص ،والذي كان هدفه هو التعرف على مدى تأثر فناني الحركات الإستشراقية التي عرفتها الجزائر بهذا التيار ، وكذا التعرف على أهم النماذج والأعلام الممارسين له في بلدنا ، والذين كانوا من بين مؤسسي ومطوري الفن التشكيلي في الجزائر عامة ،مرورا بالمواضيع الفنية التي تناولوها في أعمالهم ،وصولا الى أعمال الفنان المعاصر عزيز عياشين كنموذج تطبيقي لهذه الدراسة وذالك بالتعريف بشخصيته وأسلوبه التجريدي بشكل عام ، والخروج بنتائج مرضية ومقبولة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectعزيز عياشينen_US
dc.subjectالفن التشكيليen_US
dc.subjectالجزائرen_US
dc.subjectالتجريدen_US
dc.titleالتياّار التّجريدي في الفن التشكيلي الجزائريen_US
dc.title.alternativeالفنان عزيز عياشين أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master Littérature Arabe

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
Hamidi-Mebrouke.pdf3,77 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.