Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/15656
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | حميدي, مبروك | - |
dc.date.accessioned | 2020-10-14T10:28:38Z | - |
dc.date.available | 2020-10-14T10:28:38Z | - |
dc.date.issued | 2018 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/15656 | - |
dc.description.abstract | ظهر التيار التجريدي في بداية القرن العشرين ليعبر عن المشاعر والأحاسيس الجمالية للفنان وكذا لميولاته النفسية ، والتعبير عنها تعبيرا حرا باستعمال الألوان والخطوط بعيدا عن محاكاة الطبيعة. إذا فمن خلال دراستنا لهذا التيار دراسة شمولية أردنا إسقاطه على الجزائر بشكل خاص ،والذي كان هدفه هو التعرف على مدى تأثر فناني الحركات الإستشراقية التي عرفتها الجزائر بهذا التيار ، وكذا التعرف على أهم النماذج والأعلام الممارسين له في بلدنا ، والذين كانوا من بين مؤسسي ومطوري الفن التشكيلي في الجزائر عامة ،مرورا بالمواضيع الفنية التي تناولوها في أعمالهم ،وصولا الى أعمال الفنان المعاصر عزيز عياشين كنموذج تطبيقي لهذه الدراسة وذالك بالتعريف بشخصيته وأسلوبه التجريدي بشكل عام ، والخروج بنتائج مرضية ومقبولة. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.subject | عزيز عياشين | en_US |
dc.subject | الفن التشكيلي | en_US |
dc.subject | الجزائر | en_US |
dc.subject | التجريد | en_US |
dc.title | التياّار التّجريدي في الفن التشكيلي الجزائري | en_US |
dc.title.alternative | الفنان عزيز عياشين أنموذجا | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master Littérature Arabe |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
Hamidi-Mebrouke.pdf | 3,77 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.