Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/15525
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | احميدة, لخضر | - |
dc.date.accessioned | 2020-09-06T11:28:29Z | - |
dc.date.available | 2020-09-06T11:28:29Z | - |
dc.date.issued | 2019 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/15525 | - |
dc.description.abstract | من خلال بحثي هذا يتوجب علينا الوقوف عند نشأة وم ا رحل تطوّر الفن التشكيلي الج ا زئري، بادئ بفن الطّاسيلي والفن البربري ثمّ بالفن الإسلامي )فن المنمنمات والزخرفة..(، مرو ا رً بالفن التشكيلي أثناء الإستعمار حتّى غاية الإستقلال، والإعت ا رف بجهود الرّواد وكفاحهم ومقاومتهم من أجل الحفاظ على الهوية الوطنية. كما لا يفوتنا الدّور الفعّال الذي ساهم بشكل كبير في مجال الفن وهو المدارس الفنّية، منها المدرسة الوطنية للفنون الجميلة التي أُنشئت عام 1880 م، والجمعيات الفنّية التي تقوم مقام المدرسة لتعليم الفن. مثل جمعية الفنون الجميلة، ولا ننسى أيضاً فيلّا عبد اللطيف التي حوّلت إلى ورشة للفنّانين ثّم إلى مدرسة للفنون التشكيلية. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.subject | مدرسة الفنون الجميلة. | en_US |
dc.subject | المدارس الفنية | en_US |
dc.subject | الفن التشكيلي | en_US |
dc.subject | الفن | en_US |
dc.title | مراحل نشوء وتطور المدارس الفنية في الجزائر | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master d'art |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
Ahmida-Lakhdar.pdf | 7,76 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.